آخر الأحداث والمستجدات 

أكاديمية جهة مكناس تنظم فعاليات البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية

أكاديمية جهة مكناس تنظم فعاليات البطولة الجهوية لألعاب القوى المدرسية

احتضن مضمار العاب القوى لملعب 20 غشت بمكناس  يوم الجمعة 04 ابريل 2014  فعاليات البطولتين الجهويتين لألعاب القوى المدرسية ، ولليوم الاولمبي المدرسي .

ترأس حفل الافتتاح السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  لجهة مكناس تافيلالت ، مع وفد شرفي ضم السيد عبد الواحد الداودي نائب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس والسيد عبد الواحد الانصاري العضو البرلماني عن مدينة مكناس وممثلي السلطة المحلية،  وأعضاء من مجلس المدينة ، وبعض أعضاء فروع الجمعية الرياضة المدرسية بالجهة ،وفعاليات وازنة من المجتمع المدني وجمهور غفير من محبي الرياضة المدرسية بجهة مكناس تافيلالت ...

تم تنظيم المطاف الرياضي  وفق المواصفات المطلوبة وطنيا ودوليا في أنشطة ألعاب القوى ، وقد تجند لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الجهوية ، ثلة من اساتذة التربية البدنية يشهد لهم بالتجربة والخبرة المكتسبة في مجال تصريف بطولة مدرسية جهوية من هذا الحجم .

بعد الوقوف اجلالا تحية للعلم بالنشيد الوطني . تناول الكلمة السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  لجهة مكناس تافيلالت السيد محمد جاي منصوري حيث استهل مداخلته بالترحيب " بكل الابطال المشاركين من مختلف نيابات جهة مكناس تافيلالت .. متمنيا لكل البطلات والأبطال المشاركين تحقيق افضل الانجازات للتأهل الى البطولة الوطنية لألعاب القوى وجمنزياد اليوم الاولمبي المدرسي التي ستجري اطوارها ايام من 09 الى 11 ماي 2014 بنيابة مراكش " ثم اوصل الشكر الموصول الى كل المنظمين جنود الرياضة المدرسية بالجهة ، كما اكد ان الرياضة المدرسية هي المجال الرحب لتكريس القيم الوطنية وتقوية سلوك الانتماء الى المدرسة ...

وبعد أن أعطى السيد المدير انطلاقة أول نشاط رياضي للدورة . تجند جميع الاطر المكلفة بالتنظيم لتصريف البرنامج الزمني للمسابقات ابتداء من نقطة الانطلاق الى نقطة الوصول مرورا بغرفة النداء،  ووصولا الى حكام الدورة ولجن الاشراف على توثيق النتائج .

وتشكل هذه التظاهرة الجهوية محطة حاسمة لاختيار اجود الانجازات التي تؤهل الى المشاركة في البطولة الوطنية التي ستقام بنيابة مراكش . وللإشارة فقد تم التبارى في مسابقات الجري (مختلف التخصصات) ، ومسابقات الرمي (رمي الجلة و الرمح و القرص ) والوثب والقفز الطويل والعالي .  وكانت تمثيليات جميع نيابات  الجهة حاضرة ووازنة في هذه البطولة الجهوية عن كل منافسة٬ وحسب التقديرات الاولية فقد فاق عددهم اكثر من 450  مشارك ومشاركة ، من التلاميذ والتلميذات المنخرطين في الجمعية الرياضية للمؤسسات المدرسية ٬ والمؤهلين عن البطولات المحلية للنيابات الجهوية في فئات البراعم (ذكور وإناث) ٬ والصغار والصغيرات والفتيان والفتيات والشبان والشابات . والأكيد ان الكل حضر الى مكناس من اجل توطين احقيته في  المنافسة وصقل موهبته وطموحه املا في التأهل الى المسار الوطني .

وكمحطة للاعتراف بالتميز الرياضي المدرسي ، فقد اثر السيد المدير مدير الاكاديمة شخصيا على تكريم الابطال المغاربة من جهة مكناس تافيلات ، والذين تم تتويجهم قي البطولة المغاربية المقامة بتونس مابين 30 يناير و04 فبراير2014  .وقد أسهم وفد نيابة افران بشكل فعال في تحقيق هذا النصر من حيث تاطير النخبة الوطنية او من حيث الاقاب المحصل عليها عبر الحصول على على ميداليتين ذهبيتين لكل من :فاطمة ازريفان من اعدادية صخر،وامين زحاف من اعدادية الارز ، وميدالية فضية فاز بها التلميذ ياسين وليلي من اعدادية الارز .تكريم صفق له الجمور الحاضر واعتز به القيمون على شان الرياضة المدرسية بالجهة .

 وفي تصريح للسيد المدير محمد جاي المنصوري فقد اكد " ان التتويج في هذه البطولة المغاربية للعدو الريفي المدرسي شرف لأكاديميتنا ولكل اسرة التربية والتعليم بالوطن عامة ...لان فوز أبطالنا يحفزنا كثيرا ويدفع بنا الى جعل الجودة والتميز مطمح أكاديمية جهة مكناس تافيلالت ."

واختتمت الدورة مساء نفس اليوم بصعود الفائزين الى منصة التتويج ، في امل تحقيق الافضل ضمن فعاليات البطولة الوطنية بنيابة مراكش التي ستجري اطوارها ايام من 09 الى 11 ماي 2014 بنيابة مراكش.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-04-05 17:06:45

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك